أفضل إعداد للألعاب الرياضية الإلكترونية: دليل إرشادي كامل

سواء كنت تنوي المشاركة في مسابقات الألعاب الرياضية الإلكترونية أو الارتقاء بمستواك في الألعاب   فإنك سترغب بالتأكيد في الحصول على أفضل إعداد للألعاب الرياضية الإلكترونية على حسب ميزانيتك وتفضيلاتك الشخصية ومتطلبات الألعاب الخاصة بك.  قد يشكل اختيار الإعداد المناسب الفارق بين الفوز والخسارة، ولكن من الصعب أن تعرف من أين تبدأ، وكيف تجمع كل هذه المكونات المختلفة  معا وما هي المجالات التي يجب عليك التركيز عليها.

اقرأ دلينا الإرشادي الشامل هذا للحصول على الإعداد المناسب لاحتياجات الألعاب الرياضية الإلكترونية الخاصة بك.

إن جمع أفضل إعدادات الألعاب الرياضية الإلكترونية في مكان واحد يمكنه أن يساعدك بشكل كبير على أن تصبح أكثر نجاحاً في اللعب.  ورغم أن سؤال ما إذا كانت الألعاب الرياضية الإلكترونية رياضة أم لا ما زال محل جدل ونقاش فإن الأكيد أنه  نشاط تنافسي حيث لا تكون الموهبة وحدها عامل الحسم الوحيد.

على الرغم من أن المهارة والقدرة على التحمل والعمل كجزء من الفريق يمكنها أن تساهم   للنجاح في الألعاب الرياضية الإلكترونية   الحصول على المعدات المناسبة قد يكون بنفس القدر من الأهمية ويكون هو سبب الفوز أو الخسارة في بعض الألعاب ، نلقي نظرة شاملة على المكونات المختلفة للحصول على أفضل إعداد للألعاب الرياضية الإلكترونية.

كيف تبني مكاناً مجهزاً للألعاب الرياضية الإلكترونية؟

أولاً، من المهم أن نفهم أن هناك الكثير من العناصر المختلفة التي تحتاجها لإنشاء مكان مجهز مثالي للألعاب الرياضية الإلكترونية. لكن بشكل أساسي سوف تحتاج إلى اختيار جهاز الحاسب الآلي المناسب مما يعني الاختيار بين جهاز حاسب آلي محمول أو مكتبي ثم تجهيز جهاز الحاسب الشخصي أو بنائه باستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) وبطاقة الجرافيك ونظام التبريد المناسب.

ستحتاج ايضاً إلى مراعاة المكونات الأخرى مثل الشاشة ولوحة المفاتيح بالإضافة إلى الملحقات الأخرى مثل سماعة الرأس للألعاب التي تتيح لك الاتصال بلاعبين آخرين. إن اتخاذ الخيارات السليمة في هذه الأمور الرئيسية من شأنه أن يساعد في توفير ذلك النوع من المكاسب الثانوية التي تحدث الفارق.

اخيراً، ستحتاج ايضاً إلى التفكير في أشياء مثل كرسي الألعاب ولوحة الفأرة وما إذا كانت النظارات التي تحتوي على مرشح للضوء الأزرق ستعمل على تحسين أدائك أم لا.  قد تعتمد بعض هذه القرارات كذلك على ما إذا كنت تشارك في الألعاب الرياضية الإلكترونية للتمتع الشخصي أو تحاول دمج هذه الألعاب الرياضية الإلكترونية في التعليم.

why Esports in schools is such a good thing

ما الذي تحتاجه في جهاز الحاسب الآلي الشخصي للألعاب؟

إن أول وأهم قرارعليك اتخاذه عند إنشاء مكان مجهز للألعاب الرياضية الإلكترونية هو نوع جهاز الحاسب الآلي الذي ستختاره، حيث يكون الخياران الرئيسيان إما جهاز حاسب آلي محمول أو مكتبي.   بالإضافة إلى اعتبار تفضيلاتك الشخصية عند اتخاذ هذا القرار ولكن من المحتمل أن يتأثر هذا القرار   بالطريقة التي تنوي بها استخدام جهاز الحاسب الآلي هذا للألعاب.

أجهزة الحاسب الآلي المحمولة

تتمثل الميزة الأساسية لاختيار جهاز الحاسب الآلي المحمول في سهولة النقل. اذا كنت تنوي ممارسة الألعاب في المنزل ولكن ليس لديك مساحة مخصصة للعب فسوف يمنحك ذلك حرية التنقل. وإذا كنت ستتنافس كجزء من فريق منظم للألعاب الرياضية الإلكترونية في المدرسة الثانوية فسوف تتمكن من اصطحاب جهاز الحاسب المحمول الخاص بك إلى هذه الاجتماعات والمنافسات والبطولات.

ومن المميزات الأخرى التي يجب أخذها في عين الاعتبار وجود بطارية، والتي تسمح لك باستخدام جهاز الحاسب الآلي المحمول وأنت بعيد عن منافذ التوصيل .في حالة انخفاض استهلاك الطاقة كما تتميز هذه الأجهزة بوجود لوحة المفاتيح وفأرة مدمجة في الجهاز.  مع ذلك فتوجد بعض العيوب مثل عدم إمكانية ترقية الأجزاء وانخفاض الأداء الكلي  بمرور الوقت مقارنة بأجهزة الحاسب الآلي المكتبية التي تحمل نفس مواصفات الطاقة.

أجهزة الحاسب الآلي المكتبية

غالباً ما تعتبر أجهزة الحاسب الآلي المكتبية الخيار المثالي للاعبين الذين يقومون باللعب دائماً من   المكان نفسه. والتي غالباً ما يكون لديها معالجات أقوى ويكون من السهل ترقية وتطوير مكوناتها مما يجعل من الممكن استخدامها لمدة أطول. كما أنها غالباً ما تكون أقل من حيث السعر من أجهزة الحاسب الآلي المحمولة للألعاب التي تقدم نفس الأداء والمواصفات.

بالطبع، ان جهاز الحاسب الآلي المكتبي لن يمنح نفس مستوى إمكانية النقل، وعلى عكس أجهزة الحاسب الآلي المحمولة فلن تكون شاشة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح مدمجة في الجهاز المكتبي. وقد يكون ذلك أقل ملاءمة، ولكنه يتيح لك أيضًا فرصة شراء لوحة مفاتيح وشاشة ألعاب عالية الجودة مما قد يعزز من عناصر التحكم والعرض ويؤدي إلى أداء أفضل.

ما الذي تحتاجه في بطاقة الجرافيك للألعاب؟

قد تكون بطاقات الجرافيك المخصصة للألعاب مربكة بعض الشيء بسبب وجود العديد من العناصر المختلفة التي يجب أخذها في الاعتبار. وأول شيء يجب عليك التفكير فيه هو أن بطاقة الجرافيك الخاصة بك يجب أن تكون مناسبة لمستوى الدقة التي تنوي تشغيل الألعاب به. بينما من حيث الحجم فيجب أن تكون مناسبة بشكل مادي لمكانك المخصص للألعاب.

فيما يتعلق بالمواصفات الفنية من المرجح أن تتطلب الألعاب الحديثة ذاكرة وصول عشوائي للفيديو (VRAM) بسعة 4 جيجا بايت على الأقل،  لكن يفضل استخدام سعة 8 جيجا بايت إذا كنت تنوي إنشاء إعداد للألعاب الرياضية الإلكترونية بدقة 4K. وسوف تكون بطاقة الجرافيك المناسبة التي تتجاوز 8 جيجا بايت، سواءً من خلال مواصفات الذاكرة الرسمية الخاصة بها أو زيادة سرعة المعالج، أكثر قدرة على التوافق مع التطورات المستقبلية في مجال الألعاب الإلكترونية.

عند الحديث عن وحدات معالجة رسوماتا الجرافيك (GPU)  هناك شركتان رائدتان في السوق في هذا المجال وهما شركة Nvidia وشركة AMD.
ستكون هذه فرصة جيدة   لإلقاء نظرة على شرح الفرق بين نظام G-Sync ونظام FreeSync.

ما الذي تحتاجه في معالج الألعاب الخاص بك؟

ستؤثر وحدة المعالجة المركزية (CPU) على أداء النظام أثناء تشغيل الألعاب لذلك سوف تحتاج إلى اتخاذ قرارات حساسة في هذا المجال. بشكل عام، ان الشركتان الرئيسيتان المصنعتان لمعالجات الألعاب هما شركتي Intel وAMD. في حين أن شركة Intel تعتبر شركة رائدة في السوق فإنه منذ تقديم خط إنتاج AMD Ryzen انخفضت الفجوة في الأداء بشكل كبير ويعتبر كلا منهما قابلاً للتطبيق بشكل مثالي عند محاولة بناء أفضل إعدادات للألعاب الرياضية الإلكترونية.

بشكل عام،  سوف تحتاج إلى استخدام وحدة معالجة مركزية (CPU) تحتوي على عدة مراكز وأفضل سرعات ممكنة يمكنك تحمل تكلفتها. وإذا كان لديك جهاز حاسب آلي مكتبي ونظام تبريد قوي  سيكون من المفيد كذلك البحث عن وحدة معالجة مركزية (CPU) توفر إمكانية زيادة السرعة

The Best Esports Setup - Cooling System

ما الذي تحتاجه في نظام التبريد والتهوية؟

هناك عدد من المكونات في جهاز الحاسب الآلي الشخصي التي تنتج الكثير من الحرارة وهذا ينطبق بشكل خاص على أجهزة الحاسب الآلي الشخصية المخصصة للألعاب.  مع ذلك، فقد تؤثر الحرارة المفرطة على الأداء بل وقد تتسبب في حدوث أعطال مؤقتة أو دائمة لذا يلزم توفير نظام تبريد. ويشمل الخياران الرئيسيان للتبريد استخدام خيار التبريد بالهواء أو خيار التبريد بالسائل.

يعد التبريد بالهواء أكثر الأشكال الشائعة لتبريد الهواء في أجهزة الحاسب الآلي الشخصية كما أنه الخيار الأقل تكلفة ولكنه قد يكون غير ملائم بسبب الضجيج الذي يصدره وقد لا يعمل بشكل جيد عند ارتفاع درجة الحرارة المحيطة بمكانك المخصص للعب. بينما ينتج التبريد بالسائل أداءًا أفضل ولكنه سيكون أكثر تكلفة وقد يكون  مبالغاً فيه في بعض الإعدادات.

بشكل عام، فإن العوامل الرئيسية التي يجب أخذها في عين الاعتبار هي الأداء في عملية خفض الحرارة بالإضافة إلى الضوضاء الناتجة والسعر.

students-learn-valuable-skill-playing-esports

ما الذي تحتاجه في شاشة الألعاب؟

أحد العناصر الأساسية لإعدادات الألعاب الرياضية الإلكترونية هي شاشة الألعاب وهناك عدد من الأمور التي يجب عليك أخذها في الاعتبار هنا. ففي البداية فإنك ستحتاج إلى أن تكون الشاشة بحجم ملائم حتى يمكنك رؤية الألعاب بوضوح. وأفضل الخيارات التي أمامك هنا هي الحصول على شاشة بحجم 24 أو 27 أو 32 أو 35 بوصة على حسب ميزانيتك والمساحة المتاحة للشاشة.

وقد تود الاستثمار في شراء شاشة بدون وميض وتوفر أفضل شاشات الألعاب مدة استجابة تقدر بنحو 1 مللي ثانية مع معدلات تحديث سريعة. كما توجد أدلة تقترح أن الشاشات المقوسة قد تتضمن بعض المميزات من حيث راحة العين و الاستمتاع بالمشاهدة وكل هذه الأمور يجب أخذها في الاعتبار عن اتخاذ قرارك بشراء الشاشة المثالية.

تشمل الشاشات التي نوصي باستخدامها كل من شاشة ViewSonic XG2405 وشاشة ViewSonic ELITE XG270QG أو يمكنك قراءة المزيد عن اختيار أفضل شاشة للألعاب.

ما الذي تحتاجه في لوحة مفاتيح الألعاب؟

إن اختيار لوحة المفاتيح المناسبة يعد    امراً مهماً للحصول على أفضل إعدادات للألعاب الرياضية الإلكترونية وأهم قرار ستحتاج لاتخاذه في هذا الشأن هو اختيار لوحة المفاتيح الميكانيكية أم الغشائية.

لوحة المفاتيح الميكانيكية

كقاعدة عامة ان لوحة المفاتيح الميكانيكية تعتبر الأكثر  استخداماً بين أوساط محبي الألعاب الإلكترونية وهي مكون رئيسي في أفضل إعدادات الألعاب الإلكترونية. ويتميز هذا النوع من لوحات المفاتيح بوجود مفتاح كامل أسفل كل زر مما ينتج عنه صوت “النقر” الملحوظ عند الضغط على الزر ويجعل سماعه أسهل عند الضغط على الأزرار.

وتوفر لوحات المفاتيح الميكانيكية استدامة طويلة الأجل وذلك من خلال مفاتيح رازر التي تبلغ قوة تحملها نحو 50 إلى 80 مليون ضغطة زر. ولكن تكلفة هذه اللوحات تكون أكثر بشكل واضج.

لوحة المفاتيح الغشائية

على عكس اللوحات الميكانيكية فإن اللوحات الغشائية غير مرتفعة السعر وقد ساعدها ذلك على أن تكون خيارخياراً  مثالياً إذا كنت تريد توفير الأموال. كما أنها تعتبر الخيار الأفضل إذا كنت تريد التركيز على الألعاب حيث يكون احتمال تأثير أداء لوحة المفاتيح قليلًا على تجربة اللعب.

ويتم استخدام لوحات المفاتيح الغشائية في معظم أجهزة الحاسب الآلي الحديثة وهي تعمل من خلال تمرير تيار كهربي عبر أغشية بلاستيكية عند الضغط على المفاتيح.  مع أنها لا تصدر صوتا مثل لوحات المفاتيح الميكانيكية ولكنها أقل تحملًا. علاوة على ذلك فإن مشكلات عدم تسجيل بعض النقرات على الأزرار تكون أكثر شيوعًا وقد تعاني من مشكلات مثل التظلل.

The Best Esports Setup - Mouse and Mousepad

ما الذي تحتاجه في فأرة الألعاب؟

بناءً على طبيعة الألعاب التي تنوي ممارستها فقد يساهم اختيارك للفأرة بشكل كبير في تحسين الأداء.  ينطبق هذا بشكل خاص مع ألعاب مثل إطلاق النار التي تتطلب الحركة السريعة الدقيقة بشكل أساسي. وعندما يتعلق الأمر بإنشاء أفضل الإعدادات الممكنة للألعاب الإلكترونية فيجب مراعاة ما يلي:

سلكية أو لا سلكية

يعتبر اختيارشراء فأرة سلكية أو لا سلكية أحد أهم القرارات التي ستحتاج إليها وسوف يعتمد اختيارك على أولوياتك. فإذا كنت تبحث عن أعلى أداء من حيث السرعة والدقة والاعتماد فإن الفأرة السلكية ستكون مثالية لك وذلك لأن الفأرة السلكية تكون أوقات استجابتها أسرع ولن تحتاج إلى القلق بشأن مشكلات مثل توفر الإشارة.

ومع ذلك، ان الفأرة اللاسلكية توفر مميزات كبيرة. حيث أن عدم وجود أسلاك يكون  مفيداً لتجنب تشابكها وتوفير نطاق حركة أوسع. كما أنها قد تجعل الانتقال أسهل.

الخصائص الأخرى للفأرة

من المهم كذلك إعطاء بعض الأهمية للخصائص والصفات الأخرى بما في ذلك وسائل الراحة.   اذا كنت تتحكم باليد اليسرى، على سبيل المثال،  قد يناسبك شراء فأرة مصممة للاستخدام باليد اليسرى، بينما يمكنك أيضاً تقدير حجم يدك واستخدام دليل الحجم هذا لمساعدتك في تحديد الحجم الذي تريد شراؤه.

وأخيراً، فقد تم تصميم بعض أنواع للفأرة لاستخدامها مع أنواع معينة من الألعاب، لذا يمكنك أخذ ذلك في الاعتبار أيضاً. فالفأرة المصممة لألعاب إطلاق النار تركز عادة على السماح بحركات سريعة بينما تركز الفأرة المخصصة للاستخدام في ألعاب تبادل الأدوار عبر الإنترنت على توفير أزرار إضافية قدر الإمكان والتي يمكن تعيينها لتنفيذ إجراءات معينة.

ما الذي تحتاجه في سماعة الرأس الخاصة بالألعاب؟

كما أن اختيار سماعة الرأس الخاصة بالألعاب يعد  امراً ضرورياً   للحصول على أفضل إعداد للألعاب الإلكترونية وتشمل الأمور الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار هي تحديد ما إذا كنت تريد استخدام سماعة رأس مع ميكروفون مدمج أم لا، وما إذا كنت تريد اختيار سماعة رأس سلكية أو لاسلكية. بالنسبة لمعظم الأشخاص، من  المرجح أن يكون الميكروفون المدمج هو الخيار الأفضل والأكثر ملاءمة، ولكن بعض الأشخاص يفضلون الحصول على ميكروفون منفصل والتركيز على سماعات الرأس التي تقدم أفضل صوت ممكن.

إن اتخاذ قرار بشأن شراء سماعات الرأس السلكية أو اللاسلكية يعتمد على تفضيلك الشخصي قبل أي شيء ، وعلى الرغم من ذلك فإنه تجدر الإشارة إلى أن سماعات الرأس اللاسلكية عادة ما تكون أكثر تكلفة ولكنها من المحتمل أن تكون أكثر ملاءمة للتطورات المستقبلية حيث تتزايد أعداد الأجهزة التي لا تدعم وجود منافذ لسماعت الرأس.

The Best Esports Setup - Keyboard and Headset

العناصر الأخرى في المكان المخصص للألعاب

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض العناصر الإضافية التي يمكنها مساعدتك في إكمال تجهيز مكانك المخصص للألعاب الإلكترونية.

كراسي الألعاب الرياضية الإلكترونية

كقاعدة عامة ان محبي الألعاب الرياضية الإلكترونية يقومون بقضاء فترات طويلة في ممارسة الألعاب، وهذا يتطلب وجود كرسي جيد ومريح.  بشكل خاص،  يجب أن يكون الكرسي قابلاً للتعديل من حيث الارتفاع، لأن هذا سيساعد على ضمان وضع ذراعَيك على ارتفاع لوحة المفاتيح والفأرة  تقريباً، مما يساعد على منع حدوث مشاكل مثل الإصابات المتكررة الناجمة عن الإجهاد.  ستحتاج أيضًا إلى وجود دعامة أسفل الظهر لمنع حدوث مشكلات مثل آلام الظهر.

لوحات الفأرة للألعاب الرياضية الإلكترونية

إن لوحات الفأرة هي من الأشياء التي قد تتغاضى عنها عند محاولة إنشاء إعداد مكان مخصص للألعاب الإلكترونية الخاصة بك ولكنها ذات قيمة كبيرة. إن تشغيل الألعاب على لوحة فأرة سيئة يحد من الحركة بل وقد يتداخل مع مستشعرات الفأرة. من ناحية الراحة ان  بعض لوحات الفأرة تأتي مع مسند معصم مبطن، مما قد يقلل من الإجهاد الواقع على المعصم. ومع هذا، فإن خصائص دعم المعصم ليس مقبولة على مستوى العالم لذا فإن هذه النقطة ما زالت محل نقاش. فإذا كانت ميزانيتك أكبر وأردت إنشاء أفضل إعداد ممكن للألعاب الإلكترونية فإن استخدام لوحة فأرة عالية الجودة مخصصة للألعاب ومصنوعة من مادة مثل الألومنيوم أو الزجاج يمكنه منح دقة إضافية كذلك.

girl-playing-esports

نظارات الألعاب الرياضية الإلكترونية

تم تصميم نظارات الألعاب الإلكترونية مثل النظارات المتوفرة بالطلب على  HyperXلحجب الضوء الأزرق الذي تنتجه معظم شاشات الحاسب الآلي وشاشات العرض الحديثة.  هذا مهم لأن الضوء الأزرق مرتبط بعدد من المشكلات المحتملة لمحبي الألعاب الإلكترونية بما في ذلك إجهاد وإرهاق العينين والتوتر وجفاف العين وحتى الصداع.  البديل الأساسي هنا، إذا أردت حجب الضوء الأزرق، هو شراء مرشح ضوء أزرق لشاشتك.

أفكار نهائية

إن جمع أفضل الإعدادات الخاصة بالألعاب الإلكترونية يعد امراً  مهماً وقد يكون  فارقاً بين الفوز والخسارة، وخاصة عند مستويات المنافسة العالية. ومع ذلك، فقد يختلف الإعداد الأفضل لك عن الإعداد الأفضل لشخص آخروذلك وفقًا لميزانيتك وتفضيلاتك الشخصية والمساحة الفعلية المتوفرة لديك.

للحصول على شاشة عالية الجودة للألعاب الإلكترونية  سوف تحتاج بالتأكيد إلى مراجعة أفضل المنتجات هنا. أو اضغط على الرابط التالي لمعرفة المزيد عن الألعاب الرياضية الإلكترونية في التعليم.