كيف تختار شاشة حاسب آلي للعمل

هناك عدد من العوامل التي تتدخل في عملية اختيار أفضل شاشات حاسب آلي للعمل. يعتمد الأمر في البداية عليك وعلى احتياجات عملك.  لكنه يمتد إلى آداء الشاشة و وسائل الراحة وإعدادات الشاشة التي تسهل عملك بأفضل شكل ممكن. بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى إجراء تعديلات معينة لملائمة العمل الجماعي أو الفردي.  لحسن الحظ فإننا نغطي كل هذه الأمور في هذا المقال الشامل عن كيفية اختيار شاشة فعّالة لعملك.

استمرّ في القراءة  كي تعرف كل ما تحتاج إليه عن شراء شاشة للعمل أو تصفح بعض خيارات الشاشات المكتبية التي تقدمها Viewsonic هنا.

في هذا الوقت الذي تعتمد فيه أماكن العمل على الشاشات فلا يوجد أهم من عملية اختيار أفضل شاشة حاسب آلي للعمل. أو بدلًا من ذلك فإن الخيار المثالي لكل شخص سيختلف   حسب احتياجاته الشخصية ومكان العمل الخاص به والوظيفة التي يقوم بها.

لتحديد أفضل شاشة حاسب آلي للعمل لأي موظف  سوف تحتاج إلى مراجعة العوامل التي تحكم عملية اختيار الشاشة المناسبة ثم تقوم بتقييم التجهيزات المختلفة المتاحة في السوق عند الشراء.

الإنتاجية: توفير الوقت والجهد

إن كل حركة نقوم بها تؤثرعلى إنتاجيتنا بطريقة ما.  تخيّل أنك تقيم في فندق في دولة أخرى وتوجهت إلى مركز تجاري لإرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني السريعة – أو شيء من هذا القبيل.  تكمن المشكلة في أن لوحات المفاتيح في هذا المكان تستخدم شكلًا مختلفًا ولذا وجدت نفسك تعاني لضبطها.   لذلك إن المهمة التي يجب أن تتم   خلال 15 دقيقة   ستحتاج إلى ساعة بدلًا من ذلك حتى يمكنك التعود على استخدامها عبر رسائلك.

الأمر نفسه  ينطبق على استخدام الشاشة:  يمكن للاستخدام الفعال لشاشة العرض توفير الكثير من الوقت في عملية التبديل والنقرمرارًا وتكرارًا. فإذا كنت تستخدم شاشة فردية متوسطة الاتساع وكنت تقوم بتطوير عرض تقديمي بناءً على المعلومات المتاحة في قاعدة البيانات فسوف تجد نفسك تقوم بتصغير وتكبير النوافذ باستمرار.

قم بتغيير تجهيزاتك بحيث تستخدم شاشتان أو شاشة واحدة فائقة الاتساع وسوف تجد أنه سيكون بإمكانك إكمال عملك بسرعة أكثر.

أداء الشاشة: اللون والتفاصيل وغيرها

قد يحتاج بعض الموظفون إلى مستويات أعلى من أداء الشاشة. وتحتاج أنواع معينة من العمل  – وخاصة تصميم الجرافيك وتعديل الصور والفيديوهات وأعمال الكاد كامCAD / CAM  – ويعني ذلك أن اللون والتفاصيل والسطح وجودة الصورة وغيرها من الجوانب الأخرى للشاشة سيكون لها تأثيرًا كبيرًا على أداء الشاشة.

فبالنسبة لمن يعمل في مجال يتعلق بتعديل الصور، على سبيل المثال، فإنه سيحتاج إلى متطلبات محددة تشمل مساحة اللون وإعدادات الغاما القابلة للتعديل وأسطح الشاشة اللامعة ومعايرة الألوان.

إن شاشات سلسة VP من شركةViewsonic  تستهدف المحترفين الذين تعتبر الألوان أمرًا أساسيًا ومركزيًا لعملهم ويمكن معايرتها باستخدام مجموعة أدوات CS-Xri1 Colorbration™  من شركة Viewsonic والتي تتضمن مقياس لون مع تطبيق برنامج يسمح بتوفير دقة ألوان على المدى الطويل.  توفر أيضاً بعض الشاشات كذلك محرك مزدوج الألوان مما يعني أنه يمكن لبرامج التعديل استخدام إعدادات للونين منفصلين في   الوقت نفسه على شاشة واسعة مع استخدام شاشة واحدة بشكل فعال  لأداء عمل شاشتين.

Color-Accuracy-Monitor-Ergonomics

وسائل الراحة: اصنع مكان عملك المثالي

لقد أثبتت الدراسات أنه بعد أربع ساعات من العمل ، إن أكثر من نصف الموظفين سيشعرون بعدم الراحة بشكل متوسط أو شديد بسبب مكان العمل الخاص بهم.

عندما نفكر في وسائل الراحة المكتبية فإننا عادة ما نفكر في الكرسيّ والفأرة ولوحة المفاتيح.  لكن في الحقيقة أن الشاشات تلعب دورًا كبيرًا في ضمان حصولنا على التجهيزات المريحة.

يمكن لاستخدام الشاشة الخاطئة أن يعمل على تهييج عينيك مما يسبب جفاف العينين و الإرهاق أو التهيج بالإضافة إلى الصداع. ولكن من خلال استخدام أضواء LED  الخلفية فقد ساعدت تقنية ViewSonic الخالية من الوميض أو Flicker-Free في تقليل خطورة إرهاق العينين والمشكلات الملتصقة بها للتأكد من إراحة عينيك بشكل جيد في نهاية يوم عملك كما كانت في بداية اليوم.

الأمر نفسه إذا كنت تعمل على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك في المساء  يمكن للضوء الأزرق الناتج عن شاشتك أن يتداخل مع أسلوب نومك. ولكن الغالبية العظمى من شاشات Viewsonic  توفر مرشحًا متكاملًا للضوء الأزرق والذي يمنح القدرة على تقليل الضوء الأزرق بنسبة تصل إلى 87%.

أما بالنسبة للمصورين والمصممين  إن خاصية التحول التلقائي من شركة Viewsonic  تسمح بالتبديل السهل بين عرض اللاند سكيب و البورتريه مما يقلل من آلام الرقبة ( وتوفير الوقت). فعندما تقوم بتدوير الشاشة فإن المستشعر المدمج سيقوم بتدوير الصورة على الشاشة.

اما بالنسبة لمن لا يعملون على صور تفصيلية  يمكنهم الاستفادة من مجموعة من الخصائص التي تسمح بإمكانية تعديل فورية مريحة. تعتبر أفضل شاشات الحاسب الآلي للاستخدام في العمل هي الشاشات التي يمكن ضبطها و تعديلها وفقًا لاحتياجات كل صاحب عمل – فلا يوجد شيء بحجم واحد – يناسب جميع التجهيزات المكتبية.

إن إمكانية التعديل هي الكلمة الرئيسية هنا: فالشاشات التي تسمح بالإمالة و التدوير وإمكانية التعديل على ارتفاع الشاشة  انها تعتبر مثالية لضمان وضع شاشتك بشكل صحيح. يمكن لخاصية إمكانية التعديل أن تساعد على استمرارية العمل: فإذا كنت تستخدم تجهيز المكاتب المشتركة فيمكن لكل موظف على سبيل المثال أن يقوم بتعديل ارتفاع وزاوية الشاشة قبل بدء العمل.

How to Choose a Monitor for Business - Ergonomics

العمل الجماعي  مقابل العمل الفردي

وضعنا بالفعل في الاعتبار كيفية عملنا عند الحديث عن أفضل شاشات الحاسب الآلي للاستخدام في العمل. ومع ذلك فهناك اعتبار آخر وهو من سيعمل معنا. فإذا كنت تقضي كثيرًا من الوقت وتقوم بتحريك رقبتك والتحديق في الشاشات إلى مقدمة أو نهاية كل خط من النص الذي يظهر كجزء بسيط بارتفاع بوصة واحدة فلست وحدك في ذلك. إن أفضل شاشات العمل تسمح بالعرض أمام المجموعات بسهولة.

بالنسبة للأفراد الذين يجدون أنفسهم وسط مجموعة من الزملاء، يجتمعون حول مكاتبهم  إنهم   يفضلون الشاشة التي تدور بسهولة حتى يمكنهم مشاهدة الشاشة معًا. ولكن في أماكن أخرى مثل غرف الاجتماعات الصغيرة ان  الشاشة فائقة الاتساع التي يتم تعليقها على الحائط فإنها ستكون مريحة للعرض في مجموعة بينما سيسمح حجمها بالعرض التكبيري للمحتوى الأساسي كما يعمل على إراحة العينين من الإرهاق.

الخصائص الأخرى

لا توجد تفاصيل صغيرة جدًا عند اتخاذ قرار بشأن اختيار أفضل شاشة للعمل التي  تناسب احتياجاتك. على  سبيل المثال فقد تحتوي بعض الشاشات على إطار ضيق حول الشاشة حتى لا يتشتت تركيزك ولكن البعض الآخر قد يهتم أكثر بوجود شاشة غير لامعة بسبب تأثير الضوء الطبيعي الموجود في مكان العمل.

إن الاهتمامات الشخصية تعد عاملًا هامًا عند اختيار أفضل شاشات الحاسب الآلي لأغراض العمل ففي نهاية الأمر فإن أفضل شاشة هي التي تناسبك وتناسب احتياجاتك المحددة.

كيف يمكن لتجهيزات الشاشة المختلفة تحسين تدفق عملك

بعد وضع احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية في الاعتبار فيجب عليك التفكير في أن تجهيز شاشة غير تقليدية قد يكون أكثر ملائمة لك. تتميز تجهيزات الشاشات المزدوجة والشاشات الفائقة الاتساع والشاشات المقوسة بوجود خصائص محددة يمكنها تبسيط وتسهيل سير العمل.

How to Choose the Best Monitor for Business - Dual Monitors

تجهيزات الشاشة المزدوجة

يمكنك سؤال الأشخاص الذين يعملون في استخدام تجهيزات الشاشة المزدوجة إذا ما كانوا يرغبون في الرجوع مرة أخرى لاستخدام الشاشة الفردية ذات الحجم القياسي ( وهي التي تكون بمعدل جانب   16:9) وستكون الإجابة هي لا بالتأكيد.  بمجرد أن تبدأ في استخدام شاشتين فإنك ستعتاد بشكل سريع على سهولة عرض مستندين أو تطبيقين في نفس الوقت بدون الحاجة للتبديل مرارًا وتكرارًا.

أثبتت الدراسات أن استخدام شاشتين جنبًا إلى جنب قد يؤدي إلى زيادة الإنتاجية. حيث وجدت دراسة في عام 2007  من جامعة يوتا أنه عندما يحتاج العمل إلى عدة نوافذ أو تبويبات مفتوحة فإن استخدام شاشة واحدة سيكون أقل إنتاجية بشكل واضح من استخدام شاشتين جنبًا إلى جنب.   كل نقرة أو ضغطة زر لتكبير أو تصغير نافذة على سطح المكتب الخاص بك فقد لا يبدو أنها تستنزف الكثير من الوقت ولكن بإضافة هذا الوقت على مدار العام  سوف تجد أنك قد أضعت ساعات من وقتك.

كما تعتبر تجهيزات الشاشة المزدوجة مميزة لأنها قابلة للتعديل  كي تناسب إحتياجاتك الخاصة. لا  يحتاج الجميع إلى شاشتين متطابقتين ولكن قد يفضل البعض استخدام شاشات بأشكال أو دقة مختلفة.  لكن أفضل تجهيز للشاشة المزدوجة للعمل هو الذي يسمح لك بالانتقال بسلاسة من شاشة الى اخرى من دون أي مشكلات تتعلق بالراحة.

Ultrawide_extended_screen_real_estate

الشاشات فائقة الاتساع

لا يعتبر تجهيز الشاشة المزدوجة الخيار الوحيد للمستخدمين الذين يحتاجون إلى زيادة حجم شاشتهم.   أصبحت الشاشات فائقة الاتساعالشاشات التي يبلغ معدل جانبها21:9 أكثر شيوعًا بين من يحتاجون إلى مساحات أكبر للعمل.   الأكثر من ذلك قد أوضحت   دراسة جامعة يوتا التي ذكرت زيادة الإنتاجية مع استخدام تجهيزات الشاشة المزدوجة  أن الشاشات واسعة الحجم قد أدت إلى زيادات أكبر في الإنتاجية.

تتغلب الشاشات   الفائقة الاتساع على بعض التحديات وعوامل التشتت التي يمكن أن تنتج عن تجهيزات الشاشة المزدوجة. وتشمل مميزاتها عدم وجود فجوة في إطار الشاشة  وهي الفجوة المادية بين الشاشتين والتي  تعّوق توفيرعرض سلس.  بالمثل عن ذلك فإن استخدام شاشتين من   النوع نفسه قد يكون بينهما بعض الاختلافات والتفاوت في الألوان و التطابق يخلق بعض التناقض وعدم الاتساق.  يمكن لشاشة واحدة أن تحل كلا المشكلتين في آن واحد.

الشاشات  الفائقة الاتساع تكون شائعة الاستخدام في مختلف المجالات.  حيث تسمح لمصممي الجرافيك ومحرري الصوت أو الفيديو بإتمام أعمال تفصيلية على شاشة تم معايرتها بشكل دقيق والتي تعرض صورة على مساحة الشاشة بالكامل مما يجعل التركيز على المناطق الصغيرة أسهل ويقلل من إرهاق العينين.

مع ذلك، فإن الشاشات الفائقة الاستخدام للعمل مفيدة كذلك لأداء الوظائف التي تحتاج للانتقال بسلاسة بين المهام أو المناظر المختلفة وهو أمر ذو أهمية كبيرة. ومن الأمثلة التي تتبادر للذهن عند وجود فريق الأمن حيث ينظر المستخدمون إلى مجموعة متنوعة من لقطات الكاميرا في   الوقت نفسه وكذلك فريق الموارد المالية حيث يحتاج المستخدمون إلى القدرة على مراقبة بث معلومات مختلفة في نفس الوقت.   من خلال استخدام الشاشات الفائقة  الاتساع  يمكن لكلا المجموعتين ملائمة نوافذ أكثر في شاشة واحدة.

عند الحديث عن إدارة عدة نوافذ  يوجد لدى المستخدمين أكثر من خيار واحد.   تسمح خاصية ويندوز سناب الموجودة في نظام ويندوز 10 بملائمة عدة نوافذ على شاشتك من خلال بضع نقرات أو ضغطات زر.

فإذا كنت تحتاج إلى تخصيص شكل شاشتك – ثم إعادة استخدامها يومًا بعد يوم – فإن برنامج ViewSplit المجاني منViewSonic  يقدم خيار استخدام قوالب محددة مسبقًا أو تصميمات قابلة للتخصيص يمكن حفظها و تحميلها بشكل فوري في اليوم التالي لتوفير مزيد من الوقت.

Monitor_curvature_design_aesthetic

الشاشات المقوسة

تقدم الشاشات المقوسة الكثير من ذات المميزات للشاشة  الفائقة الاتساع مع وجود مميزات إضافية عند الحديث عن تجاوزعقبات العرض.

عند استخدام شاشة مقوسة للعمل  إنه يتم حل الكثير من مشكلات وسائل الراحة في الأماكن المشتركة وذلك بفضل فيزيائية الانحناء. ويعتبر تشتت الانتباه أحد الأمثلة:  من خلال عرض الصور بشكل مباشرامام المشاهدين بشكل مقوس فإن هذا يقلل من التشتت.

بالمثل  عن ذلك فإن الشاشات المقوسة تحد من إرهاق العينين. حيث تسمح الشاشة المقوسة لعينيك بالانتقال السلس  من دون إرهاق بينما قد يعني حجم الشاشة المسطحة أنها تتجاوز مجال رؤيتك الطبيعي.  قد وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة هارفارد في عام 2016 أن المستخدمين الذين يقومون بتنفيذ   المهمة نفسها على شاشات مقوسة وأخرى مسطحة فإنهم يعانون من مشكلات أقل في إجهاد العينين وتشويش الرؤية وإرهاق العينين بعد استخدام الشاشات المقوسة.

من أحد الأسباب  وراء تصنيف الشاشات المقوسة بين أفضل شاشات الحاسب الآلي للاستخدام في العمل هو أنها تجذب الانتباه للغاية. حيث تضع الشاشات المقوسة الأبعاد الثلاثة في اعتبارها  – الطول والعرض والارتفاع – وذلك حتى تشعر كما لو أنك لم تنظر إلى أي شاشة من قبل كما أنها تعزز من الرؤية الطرفية وزوايا العرض بطريقة لا يمكن للشاشات المسطحة فعلها. ناهيك  إلى إضافتها البسيطة على الإطار وجودة الشاشة العالية لأنها لا تشتت الانتباه عن الصور المعروضة.

كلما كنت أكثر انغماسًا في العمل  إن تركيزك على المهمة يكون أكثر. ببساطة فإن أفضل شاشة مقوسة للعمل هي الشاشة التي لا تشتت انتباهك عن العمل.

كما هي الحال في الشاشات الفائقة الاتساع فإن الشاشات المقوسة تسمح بزيادة حجم الشاشة من دون التأثير على فرق الحواف. سوف يستفيد المصممون ومحرروا الصور وغيرهم ممن يعملون على الأوساط المرئية أكثر من النصوص أو الأرقام. سيتم عرض عدة نوافذ بسهولة حتى يمكنك عرض صحيفة بياناتك على الجهة اليمنى والتصميم الخاص بالعرض التقديمي التالي على الجهة اليسرى لتوفير جهد ضغط الأزرار (والوقت كذلك!).

كيف تصل إلي قرار بشراء شاشتك

عند اختيار أفضل شاشة لجهاز حاسبك الشخصي لأغراض العمل فمن المهم أن تضع في اعتبارك كيفية عمل المستخدمين ومكان قضائهم لمعظم عملهم ومع من يشكلون فرق عمل وما الذي يعملون عليه. إن تجهيز شاشة مثالية لمحرر صور لمجلة موضة سيكون مختلفًا عن الشاشة التي سيحتاجها محلل في قسم الموارد المالية للمجلة نفسهاكما سيحتاج رئيس التحرير ومساعدته إلى إعدادتهم الشخصية الخاصة بهم.

مع وضع جميع هذه العوامل في عين  الاعتبار – بالإضافة إلى التفضيلات الشخصية لصاحب العمل –  سوف تتمكن من التعرف على أفضل شاشات الحاسب الآلي للاستخدام في العمل حتي يمكن لك ولموظفيك أداء العمل بسرعة وكفاءة مع الحفاظ على صحة جيدة.

ما الذي تحتاجه من شاشتك؟ لدينا شاشة من أجلك. شاهد خيارات شاشات ViewSonic للشركات أو التصميم أو الألعاب.